علاج حبوب الوجه | إزالة حب الشباب في دقائق | ازالة اثار الحبوب | بثور الوجه كل ما عليك معرفته

علاج حبوب الوجه – حب الشباب او بثور الوجه لا يمكن الجزم انه يمكنك ازالتها بيوم واحد ولكن ومع ذلك ، يمكن أن تقلل الرعاية الشخصية من البثور والآثار الجانبية  مما يقلل ذلك من اثار الحبوب على البشرة والجلد بشكل عام.

سنقوم بإجراء دراسة هنا عن حبوب الشباب وبثور الوجه وهل يمكن أيضاً اخفاؤها بيوم واحد؟

 

هل يمكن إزالة اثار الحبوب بيوم واحد؟ علاج اثار حب الشباب علاج حبوب الوجه

لا يمكن إزالة البثور بين عشية وضحاها. تستغرق علاجات البثور وحب الشباب وقتًا حتى تعمل. قد تستغرق البثور الفردية بضعة أيام أو بضعة أسابيع حتى تلتئم تمامًا.

يمكن أن يعتمد مقدار الوقت الذي يستغرقه زوال الشوائب على حجمها أو شدتها وكيفية علاجها. على سبيل المثال ، قد يؤدي انتقاء البثرة أو تفرقعها إلى زيادة أوقات الشفاء.

يمكن أن يقلل العلاج الدقيق في المنزل من التورم والألم.

كيفية تقليل تورم البثور بين عشية وضحاها
لعلاج بثرة جديدة في المنزل ، توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) بما يلي:

اغسل الجلد بلطف والتربيت عليه بمنشفة نظيفة حتى يجف.
لف مكعبات الثلج بقطعة قماش وضعها على البثرة لمدة 5-10 دقائق.
خذ استراحة لمدة 10 دقائق ، ثم ضع الثلج مرة أخرى لمدة 5-10 دقائق أخرى.
تطبيق علاج موضعي يحتوي على 2٪ على الأقل من البنزويل بيروكسايد.
قد يعني اتباع هذه الخطوات قبل النوم أن البثور تبدو أفضل بحلول الصباح.

بمجرد تشكل الرؤوس البيضاء ، يمكن لأي شخص أيضًا وضع ضغط ساخن. لفعل هذا:

انقع قطعة قماش نظيفة في ماء ساخن.
يوضع على البثرة لمدة 10-15 دقيقة.
كرر هذا 3-4 مرات يوميًا.

العلاج الطبي طريقة ازالة حب الشباب

لحب الشباب المستمر ، قد يرغب الشخص في التفكير في العلاج من طبيب أو طبيب أمراض جلدية. هناك العديد من العلاجات التي يمكن للأشخاص تجربتها ، بما في ذلك:

حمض الصفصاف
البنزويل بيروكسايد
الريتينويد
المضادات الحيوية الموضعية
يمكن أن تقلل العلاجات الموضعية الالتهاب وتفتح المسام وتقلل من إفراز الدهون. يمكنهم أيضًا منع نمو البكتيريا. ومع ذلك ، فإنهم يستغرقون وقتًا للعمل.

وفقًا لـ AAD ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 4 أشهر قبل أن يرى الناس تحسنًا ، خاصة في الحالات الشديدة. يوصون بالالتزام بمنتجات حب الشباب الجديدة لمدة 6-8 أسابيع على الأقل قبل الانتقال إلى شيء آخر.

إذا ثبت أن حب الشباب لدى الشخص مقاوم للعلاج الموضعي ، فقد يصف الطبيب العلاج عن طريق الفم بدلاً من ذلك. قد تساعد الرتينويدات عن طريق الفم أو المضادات الحيوية أو الأدوية الهرمونية مثل حبوب منع الحمل ، اعتمادًا على سبب حب الشباب.

 

هناك العديد من العلاجات التكميلية والمكملات والعلاجات الموضعية التي يستخدمها الناس لعلاج حب الشباب. ومع ذلك ، لم يتم دعم كل منهم بالأدلة.

هنالك بعض العلاجات البديلة التي قد تساعد في الحد من بثور الوجه وحب الشباب:

شاي أخضر

وفقًا لمراجعة عام 2016 ، فإن تطبيق الشاي الأخضر موضعيًا قد يقلل من متوسط ​​كمية البثور والبثور لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الخفيف إلى المتوسط. وجدت إحدى الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يقلل بشكل كبير من البثور الالتهابية وغير الالتهابية خلال فترة 8 أسابيع.

الشاي الأخضر مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ومضاد للميكروبات ، لذلك قد يعمل ضد حب الشباب بعدة طرق. يمكن للناس وضع الشاي الأخضر الطازج على الجلد ، أو استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الشاي الأخضر ، أو شرب الشاي الأخضر.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي علاج منزلي شهير للبثور. وفقًا لمراجعة عام 2016 ، تشير العديد من الدراسات إلى أن هذا الزيت العطري مضاد للميكروبات ، ويمكنه تقليل عدد الشوائب لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الخفيف إلى المتوسط.

قم دائمًا بتخفيف الزيوت العطرية في زيت ناقل بتركيز آمن قبل وضعه على الجلد.

زيت الكوبيبة

راتنج الكوبيبا مطهر تقليدي ومضاد للالتهابات. هناك بعض الأدلة على أن جل زيت الكوبيبا الموضعي فعال ضد حب الشباب الخفيف.

في دراسة مزدوجة التعمية ، استخدم المشاركون هلام الكوبيبا لمدة 21 يومًا. وجد الباحثون أن الهلام أوقف تكوين بثور جديدة ، وساعد في شفاء البثور الموجودة. يقلل الجل أيضًا من الالتهاب.

المعادن

غالبًا ما توجد الطين الغني بالمعادن ، مثل الكاولين ، في منتجات العناية بالبشرة لعلاج حب الشباب. تشير الدراسات التي أجريت على الطين والطين المعدني المحدد إلى أنه قد يكون لها خصائص مضادة للبكتيريا.

على سبيل المثال ، تشير الدراسات المعملية إلى أن طين البحر الميت الأسود يمكن أن يمنع نمو Propionibacterium acnes ، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب حب الشباب. ومع ذلك ، يحتاج العلماء إلى إجراء المزيد من الأبحاث للتحقق من أن المعادن يمكن أن تعالج حب الشباب عند البشر.

 

 

 

 

معجون الأسنان هل يساعد في علاج حب الشباب؟

من الأسطورة الشائعة أن معجون الأسنان يساعد في علاج حب الشباب. أحد أسباب ذلك هو أن معجون الأسنان يستخدم لاحتواء التريكلوسان ، وهو ما تدعي بعض الدراسات أنه يمنع إفراز الدهون المفرطة.

ومع ذلك ، فقد حظرت إدارة الغذاء والدواء (FDA) الموثوقة استخدام التريكلوسان في المنتجات التي يستخدمها الناس بالماء قبل شطفها ، مثل معجون الأسنان. نتيجة لذلك ، لم تعد معاجين الأسنان تحتوي على مكونات يمكن أن تعمل على تقليل حب الشباب.

لا توصي AAD باستخدام معجون الأسنان على البثور. كما ينصحون بعدم:

التقشير: ليس من الممكن إزالة حب الشباب ، كما أن التقشير القاسي يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ. بدلاً من ذلك ، يوصي أطباء الجلد بغسل الوجه بلطف.
الدباغة: لا تقلل الدباغة من حب الشباب. تؤدي الدباغة أيضًا إلى إتلاف الجلد ، مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد وسرطانات الجلد الأخرى.
التفرقع: يمكن أن يؤدي تفرقع البثور إلى جعل حب الشباب أكثر وضوحًا ، لأنه يشجع على التهيج والالتهاب. يمكن أن يؤدي ظهور حب الشباب أيضًا إلى حدوث ندبات أو عدوى.

 

 

 

Sources here